2614 AlmustakbalPaper.net الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض AlmustakbalPaper.net خيار «حل البرلمان» يلوح في الأفق AlmustakbalPaper.net العامري: المرحلة تتطلب من الجميع التضحية وتشكيل حكومة في أسرع وقت AlmustakbalPaper.net مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة AlmustakbalPaper.net
بارزاني لوزيرة الدفاع الألمانية: الحرب ضد «داعش» لـم تنته
بارزاني لوزيرة الدفاع الألمانية: الحرب ضد «داعش» لـم تنته
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
بحث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مع وزيرة الدفاع الألمانية، كريستينا لامبريشت، علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان، وخطر تهديدات داعش، مؤكدان أن الحرب ضد داعش لم تنته.
وبحسب بيان المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان اتفق الرئيس نيجيرفان بارزاني ووزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبريشت في اجتماع بينهما على أن الحرب ضد داعش لم تنته بعد وأن خطر وتهديدات الإرهاب في المنطقة، يمثلان خطراً وتهديداً لأمن واستقرار أوروبا والغرب أيضاً.
واستقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبريشت يرافقها رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الألماني ووفد عسكري ودبلوماسي.
وجرى في الاجتماع التباحث حول علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كردستان ومجالات الشراكة والتعاون بينهم، آخر مستجدات مواجهة الإرهاب وأخطار داعش، مراجعة مهام القوات الألمانية في العراق وأوضاع المنطقة بصورة عامة.
وهنأ الرئيس نيجيرفان بارزاني لامبريشت بمناسبة مباشرتها والحكومة الألمانية الجديدة مهامهم وبارك لها وللقوات الألمانية بالسنة الجديدة، واصفاً زيارتها للعراق في هذه المرحلة الحساسة بالمهمة، وشاكراً ألمانيا على مساندتها العراق وإقليم كردستان في الحرب على الإرهاب، مؤكداً أن تهديد داعش لم ينته وأن القضاء على الإرهاب لا يكون بالسبل العسكرية فقط، بل يحتاج إلى خطوات سياسية أيضاً.
وأثنى رئيس إقليم كردستان على شعب وحكومة وبرلمان ودور وحضور ألمانيا في العراق وإقليم كردستان، لمساندتهم السياسية والعسكرية والإنسانية وفي مجال التعاون والتنمية، وخاصة مساعداتهم الإنسانية للمتضررين وضحايا الحرب من المكونين الإيزدي والمسيحي.
من جهتها، وإلى جانب التأكيد على مواصلة بلادها مساندتها للعراق وإقليم كردستان، عبرت لامبريشت عن «تفاؤلها لمستقبل العمل المشترك والشراكة مع العراق وإقليم كردستان، وجددت التعبير عن شكر وتقدير ألمانيا لدور وتضحيات البيشمركة في مواجهة وهزيمة داعش».
وجرى خلال الاجتماع مناقشة أحوال النازحين واللاجئين في إقليم كردستان، تحركات داعش في سوريا، الأوضاع في مخيم الهول، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69592
عدد المشـاهدات 399   تاريخ الإضافـة 10/01/2022 - 11:03   آخـر تحديـث 24/05/2022 - 19:05   رقم المحتـوى 69592
محتـويات مشـابهة
الرافدين: كفالة منتسبي الدفاع والداخلية مقبولة بالتقديم على السلف والقروض
مخرجات اجتماع السليمانية بين الاتحاد والديمقراطي: لـم يتطرق للرئاسة
بارزاني في السليمانية لـ «توحيد البيت الكردي»: خطوة أولى لحلحلة الأزمة
روسيا تطلق «عملية واسعة» ضد «داعش» في سوريا
الدفاع البرلمانية عن قانون الخدمة الإلزامية: على رأس أولوياتنا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا