رئيس الجمهورية يدعو لتعاون دولي وإقليمي لمواجهة التغيرات المناخية الحادة AlmustakbalPaper.net الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية AlmustakbalPaper.net القضـاء يصـدر قـراراً باستقــدام هوشيار زيباري AlmustakbalPaper.net قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد AlmustakbalPaper.net الزاملي: قانون الأمن الغذائي سيقدم إلى البرلمان للتصويت عليه AlmustakbalPaper.net
حقوق الإنسان تحذر من آثار «الصقيع» على النازحين في سنجار
حقوق الإنسان تحذر من آثار «الصقيع» على النازحين في سنجار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
حذرت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، أمس الأربعاء، من الاثار الصحية السيئة المترتبة بسبب موجة الصقيع والبرد التي تجتاح اغلب المناطق الشمالية من العراق والتي القت بظلالها على الفئات المستضعفة والمتضررة منها وخاصة النازحين منهم.
وقالت المفوضية في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه إن «مكتبها في محافظة نينوى تسلم سلسلة نداءات تفيد بتعرض قضاء سنجار لموجة صقيع وثلوج وانخفاض كبير في درجات الحرارة بشكل غير مسبوق ومن خلال ما اشرته الارصاد الجوية العراقية والتي اثرت من خلالها على أغلب مخيمات النازحين في المنطقة ومنها مخيم سردشتي في جبل سنجار».
واضاف أن «هناك مئات العوائل المحاصرة نتيجة موجة الثلج القوية التي اجتاحت المنطقة وان الظروف الجوية اذا ما استمرت سوف تؤدي إلى كارثة إنسانية بحق المواطنين المقيمين في المنطقة، يرافقه نقص ملحوظ في الكهرباء والماء والوقود ، لاسيما وان اغلب ساكني هذه المخيمات من الاطفال النازحين وكبار السن ويعيشون في اماكن لا تتوافر فيها متطلبات التدفئة، مما ادى الى اصابة العديد منهم الى نزلات البرد في ظل انتشار وباء متحور فيروس كورونا (اوميكرون) الذي حذرت منه وزارة الصحة خلال الايام الماضية».
وطالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الجهات الحكومية المتمثلة بوزارة الهجرة العراقية والجهات الساندة لها والادارة المحلية في محافظة نينوى وقيادة عمليات نينوى بـ»تكثيف الجهود وايصال المساعدات العاجلة والملابس والفرش والاغطية ومادة النفط الابيض والبنزين بكافة الوسائل المتاحة، لمنع حدوث كارثة انسانية في المنطقة».
وأكدت على «ضرورة توزيع الكرفانات للنازحين المتبقين في المخيمات وايصال الكهرباء والماء لهم والتي اصبحت من الضرورات القصوى والاسراع باعادة النازحين لمناطقهم التي نزحوا منها وتوفير البيئة اللازمة لاعادة الحياة لمناطقهم ومن كافة الجوانب».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69757
عدد المشـاهدات 299   تاريخ الإضافـة 20/01/2022 - 08:11   آخـر تحديـث 17/05/2022 - 15:34   رقم المحتـوى 69757
محتـويات مشـابهة
الجيش الليبي يعلق على «أحداث طرابلس»: أزمة مستمرة
الأعمار الهندسي تعلن إنجاز مشروع مدينة العاب بابل المنفذ على مساحة «27» دونم
وزير الداخلية يدعو إلى مكافحة الجريمة ومتابعة الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع
محافظ البصرة يوافق على شمول متقاعدي وذوي متوفي الموانئ بتخصيص الأراضي السكنية
شرطة الطاقة: القبض على 7 متهمين بتهريب النفط في نينوى

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا