رئيس الجمهورية يدعو لتعاون دولي وإقليمي لمواجهة التغيرات المناخية الحادة AlmustakbalPaper.net الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية AlmustakbalPaper.net القضـاء يصـدر قـراراً باستقــدام هوشيار زيباري AlmustakbalPaper.net قريباً.. لقاء بين وزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد AlmustakbalPaper.net الزاملي: قانون الأمن الغذائي سيقدم إلى البرلمان للتصويت عليه AlmustakbalPaper.net
الحكومة تتحرك لتشكيل «الصندوق السيادي»: كان المفترض العمل به قبل 18 عاماً
الحكومة تتحرك لتشكيل «الصندوق السيادي»: كان المفترض العمل به قبل 18 عاماً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي
اعتبر مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، أن الصناديق السيادية «ليست صعبة»، وقال أيضا كان من المفترض العمل بها قبل 18 عاما، أي بعد سقوط نظام الرئيس السابق صدام حسين.
وقال صالح، في تصريح صحفي، إن «الصناديق السيادية التي تأخذ بها الدول ليست صعبة لإنشائها، وهي جزء من الفائضات المالية تأتي لحماية الاقتصاد الوطني في وقت الأزمات او عند انخفاض الأسعار وتسمى صناديق استقرار»، واصفا «مثل هذا التوجه بأنه ايجابي ومنطقي وصحيح، وكان من المفروض بالموازنة الأخذ به قبل 18 عاما».
واضاف ان «هناك توجها في الوقت الراهن لدى الحكومة العراقية لإنشاء صندوق استقرار او سيادي لحماية الموازنة العامة والاقتصاد العراقي».
كما أشار صالح إلى أن «الصناديق السيادية لها أسماء عديدة ومتنوعة»، منبها إلى أن «صندوق الاجيال يكون متى ما كانت هناك فوائض كبيرة من الأموال، و عندما لا تكون رغبات الجيل الحالي على حساب رغبات وطموحات الجيل القادم، فيتم توفير مبالغ معينة لهم من الأموال بالتالي يكون هناك حماية حالية ومستقبلية للأجيال القادمة».
وصندوق الثروة السيادية أوالصناديق السيادية هو صندوق مملوك من قبل الدولة يتكون من أصول مثل الأراضي، أو الأسهم، أو السندات أو أجهزة إستثمارية أخرى، ومن الممكن وصف هذه الصناديق ككيانات تدير فوائض دولة من أجل الاستثمار وتعد بمليارات الدولارات تستثمرها الدول في الأسهم والسندات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69820
عدد المشـاهدات 359   تاريخ الإضافـة 27/01/2022 - 07:53   آخـر تحديـث 18/05/2022 - 04:31   رقم المحتـوى 69820
محتـويات مشـابهة
الاتحـاد عـن قـرارات الاتحاديـة: ضمنت العملية السياسية
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يستقبل مدير عام دائرة التفتيش الإداري: تنسيق للإعمار
الحكومة «تستعير» صلاحيات البرلمان لإقرار «الأمن الغذائي»
العمل تحدد موعد صرف منحة الـ100 ألف دينار للباحثين الاجتماعيين العقود
الحكومة تقرر زيادة اسعار شراء الحنطة من الفلاحين: ٨٥٠ الف دينار للطن الواحد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا