2665 AlmustakbalPaper.net الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net
الأولى من نوعها.. نجاح عملية زرع اليدين!
الأولى من نوعها.. نجاح عملية زرع اليدين!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
منذ 13 عاماً، تم تشخيص ستيفن غالاغر بمرض تصلب الجلد، وهو مرض مناعي ذاتي نادر. إذ بدأت أصابعه بالإلتواء ويداه بالإنكماش إلى أن تحولتا إلى قبضتين فقط. وقال المريض المنحدر من اسكتلندا لوكالة الأنباء البريطانية (PA): “لم أكن أستطيع الحصول على أي شيء، لقد كان ارتداء ملابسي يشكل صعوبة كبيرة لي”. في منتصف ديسمبر/ كانون الأول2021، تم زرع يدين للمريض في عملية استمرت 12 ساعة. وعن هذه التجربة، يقول المريض البالغ من العمر 48 عاماً: “لقد أعطاني ذلك معنى جديداً للحياة”. يتابع غالاغر وصفاً إحساسه بعد العملية، ويقول بأنه كان قادراً على تحريك يديه الجديدتين بمجرد استيقاظه من التخدير..”هذه الأيدي لا تصدق، كل شيء حدث بهذه السرعة”.
غير أن الحياة مع اليدين الجديدتين لا تسير بسلاسة تامة. إذ لا يزال المريض يعاني من مشاكل في إغلاق الأزرار، على سبيل المثال. “لكنها  أشياء تسير بشكل أفضل من أسبوع لآخر”، على حد قوله. على سبيل المثال، تمكن من سكب كوب من الماء بمفرده مرة أخرى. غير أنه يرى أن الشعور الأساسي هو الأهم. “كان الألم قبل العملية لا يحتمل. لقد تناولت الكثير من المسكنات، وكانت تجربة لا يمكن تصورها، والآن لم أعد أشعر بالألم “، كما يقول الأب لثلاث بنات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71518
عدد المشـاهدات 165   تاريخ الإضافـة 30/05/2022 - 09:00   آخـر تحديـث 14/08/2022 - 08:29   رقم المحتـوى 71518
محتـويات مشـابهة
العتبة الحسينية المقدسة تعلن نجاح خطتها الخاصة بإحياء مراسم عاشوراء9
مجلس إدارة الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية يعقد جلسته الاعتيادية الأولى
عملية أمنية مشتركة لتأمين حدود صلاح الدين ونينوى
الإعلام الأمني يعلن انطلاق المرحلة الرابعة من عملية الإرادة الصلبة في قره چوخ
المانيا تصنف المبادرات الإنسانية لشركة الاتصالات العراقية، آسياسيل، الأولى عالمياً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا