الإطار والتيار في الشارع: الرهان على المطاولة AlmustakbalPaper.net الداخلية تعلن الإطاحة بمبتز ألكتروني بكمين محكم في بغداد AlmustakbalPaper.net الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي AlmustakbalPaper.net قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية AlmustakbalPaper.net علاوي يدعو الى عقد جلسة البرلمان في «أي مكان» لتشكيل الحكومة AlmustakbalPaper.net
وزير التخطيط يبحث مع المحافظين «الآليات المناسبة» لتنفيذ قانون الدعم الطارئ
وزير التخطيط يبحث مع المحافظين «الآليات المناسبة» لتنفيذ قانون الدعم الطارئ
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بحث وزير التخطيط، خالد بتال، أمس الأحد، مع المحافظين آليات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، الذي صوّت عليه مجلس النواب قبل أكثر من أسبوع. 
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه أنّ وزيرها «ترأس اجتماعا موسعا، مع المحافظين كافة، خُصص للبحث في وضع الاليات المناسبة لضمان تنفيذ قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية». 
وأضاف البيان، أنّ «خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الهيأة التنسيقية العليا للمحافظات عقيل الخزعلي، جرى مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الصلة، بواقع المشاريع المستمرة ضمن برنامج تنمية الاقاليم، والعمل على توفير ظروف افضل للاسراع في تنفيذ وانجاز تلك المشاريع». 
وأكّد الوزير، أنّ «الوزارة اتخذت الاجراءات المناسبة لضمان صرف مستحقات المقاولين، داعيا المقاولين الذين لديهم مستحقات مالية، الاسراع في انجاز ذرعات العمل الخاصة بالمشاريع لكي يتم صرف مستحقاتهم في اسرع وقت ممكن».  وشدد بتال، بحسب البيان، على «أهمية اعادة توزيع الامانات المدورة لدى المحافظات على المشاريع المستمرة لاكمال تلك المشاريع بدلا من الدخول في التزامات مالية جديدة». وفيما يتعلق بالمشاريع المتلكئة والمتوقفة، أوضح وزير التخطيط، أنّ «الوقت الان اصبح مناسبا لاستئناف العمل فيها لما تمثله من اهمية خدمية وتنموية، مشيرا الى ان التخصيصات المالية اصبح بالامكان توفيرها، وايقاف العمل بالقرارات السابقة التي اوقفت المشاريع خلال السنوات الماضية، مبديا استعداد الوزارة لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للمحافظات من اجل ضمان تنفيذ المشاريع بوتيرة اعلى». من جانبهم، ناقش المحافظون، «واقع المشاريع المنفذة في محافظاتهم، والمشاكل والتحديات التي تواجه انجازها، مقترحين الحلول والمعالجات الممكنة، لاسيما ما يرتبط منها بقلة التخصيصات المالية التي ادت الى توقف وتلكؤ عدد من المشاريع المهمة»، وفقاً للبيان.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=71790
عدد المشـاهدات 183   تاريخ الإضافـة 20/06/2022 - 07:16   آخـر تحديـث 14/08/2022 - 00:41   رقم المحتـوى 71790
محتـويات مشـابهة
الاثنين.. المحكمة الاتحادية تنظر بدستورية قانون الأمن الغذائي
قانوني يحذّر من «فراغ تشريعي» العام المقبل: يوقف النفقات المالية
المالية البرلمانية: لدينا قانونين لتعويض القطعات الاقتصادية المتضررة
القانونية البرلمانية تفصّل المسارات الدستورية لحلّ البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة
الأعرجي ووزير الموارد يبحثان تأمين حصص العراق المائية من تركيا وإيران

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا