البيت الأبيض في حالة ذعر .. أوبـك+ تخفـض الانتـاج والنفـط يـرتفـع لـ 94 دولار AlmustakbalPaper.net البرلمان يستعد لكسر قيود قوانين الضمان والتقاعد والخدمة العسكرية AlmustakbalPaper.net صندوق الإسكان يعلن صرف أكثر من تريليون دينار خلال 9 أشهر AlmustakbalPaper.net الخارجية والأمن القومي يبحثان جهود العراق لإقناع الدول بسحب رعاياها من الهول AlmustakbalPaper.net الـداعشـي «أبـو جنـدل» فـي قبضـة ابطال مكافحة الارهاب AlmustakbalPaper.net
نائب رئيس البرلمان يحدّد شرطاً لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية
نائب رئيس البرلمان يحدّد شرطاً لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حدّد نائب رئيس مجلس النواب شاخەوان عبد الله أحمد، أمس الثلاثاء، شرطاً لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، مشدداً على ضرورة استمرار الحوارات والتفاهمات والاتفاق على اختيار وترشيح الشخصيات لرئاستي الوزراء والجمهورية.
وقال نائب رئيس مجلس النواب، في بيان صدر عن مكتبه، وتلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إن «اجتماع رئاسة المجلس الذي عقده يوم أمس في القاعة الدستورية مع رؤساء وممثلي الكتل السياسية كان الهدف منه إعادة أعمال ونشاطات المجلس بعد العطلة التشريعية، واستكمال عدد أعضاء اللجان بالنواب الجدد والاتفاق على جدول الأعمال وإدراج القوانين».
وأضاف أن «المجلس لن يكون طرفاً في الخلافات والمشاكل، وطالما فشلت بعض القوى السياسية في الاتفاق على شخصية وطنية لرئاسة الوزراء قادرة على قيادة البلد في الظرف الحالي وهذه المرحلة الصعبة».
وتابع أن «هناك وللأسف من يحاول زج المؤسسة التشريعية في الأزمة ورمي الكرة في ساحتها، وما حصل من انسداد ومعطيات سابقة واختلاف الأطراف في المواقف عقدت المشهد السياسي».
وأكد أن «مجلس النواب ينأى بنفسه عن الصراعات والخلافات السياسية، ويحرص على الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم تحديد موعد لانتخاب رئيس الجمهورية ما لم يسبقه اتفاق سياسي خارج المجلس، واستكمال الاستحقاقات الدستورية».
وأشار إلى أنه «أمام المجلس واجبات ومهام كبيرة تتعلق بالتشريعات والقوانين المهمة التي تمس حياة المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية».
ودعا عبد الله القوى الوطنية وأطراف العملية السياسية إلى «ضرورة استمرار الحوارات والتفاهمات والاتفاق على اختيار وترشيح الشخصيات لرئاستي الوزراء والجمهورية، حتى يتنسى لمجلس النواب القيام بدوره والمضي بالإجراءات القانونية وفق الدستور والنظام الداخلي وتحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف مرشح الكتلة الأكبر».
وأوضح أن «مجلس النواب لا يفضل عقد جلسات انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف شخصية لرئاسة الوزراء ما لم يسبقه اتفاق سياسي خارج المجلس لأن ذلك سيؤدي إلى التعقيد والمزيد من الخلافات».
ولفت إلى أن «مجلس النواب لن يكون ساحة لتعميق الخلافات ويسعى من أجل توحيد الرؤى للقوى السياسية، َوسيعمل لأداء مهامه التشريعية والرقابية واستمرار أعماله اليومية مع بداية الفصل التشريعي الجديد».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72105
عدد المشـاهدات 178   تاريخ الإضافـة 20/07/2022 - 06:22   آخـر تحديـث 06/10/2022 - 00:42   رقم المحتـوى 72105
محتـويات مشـابهة
البرلمان يستعد لكسر قيود قوانين الضمان والتقاعد والخدمة العسكرية
البرلمان العراقي يحقق في قرار رفع سعر غاز السيارات
المرور: تأجيل العمل بالعقد الإلكتروني والورقي ساري المفعول
العراق يفوز بمنصب نائب رئيس البرلمان العربي
قيادي في الإتحاد الوطني: لا نمتلك سوى مرشح واحد لمنصب الرئيس

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا