المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
التخطيط تقر بعجز الحكومة عن توفير وظائف للعاطلين: هذا حلنا
التخطيط تقر بعجز الحكومة عن توفير وظائف للعاطلين: هذا حلنا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أقرت وزارة التخطيط بعجز الحكومة عن توفير فرص عمل لكِّل العاطلين، في ظل غياب دور القطاع الخاص.
 وقالت وكيل الوزارة للشؤون الإدارية أزهار حسين صالح في تصريح صحفي، انَّ «الوزارة تعمل إضافة إلى إعداد مسودة القانون، على التثقيف وزيادة الوعي بأهمية القطاع الخاص، والسعي الدائم لتعديل القوانين وتقليل الفوارق بين القطاعين العام والخاص».
وأضافت أنَّ نسبة العمل في القطاع الخاص وصلت إلى 88 بالمئة، لذلك لا يزال البلد ضمن الدول النامية، إذ إنَّ الدول المتقدمة تصل فيها نسبة العمل في هذا القطاع الحيوي إلى 96 بالمئة.
وأشارت صالح إلى أنَّ البلد يعاني حالياً من ازدياد التوجه على الوظائف العامة، نظراً لوجود نقص في القوانين والافتقار لفرص عمل حقيقية في ظل التحديات التي عانى منها خلال الأعوام الماضية».
وبينت، أنَّ «الحكومة لا يمكنها توفير فرص عمل للجميع وفق المعايير التنموية الحالية، لذلك لا بد من مشاركة القطاع الخاص الذي ينبغي أن تدعمه الدولة لخلق مجتمع صحي وزيادة انعكاساته الإيجابية بشكل عام».
ولفتت إلى الحاجة لقوانين ساندة تمنح العاملين في القطاع الخاص مصداقية وطمأنينة، خاصة قانون الضمان الاجتماعي الذي يضمن للعامل حقوقه في حال تعرضه لإصابة تفقده القدرة على العمل، إلى جانب قانون الضمان للعمالة في المنزل الذي أصدرته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لضمان حقوق العامل المنزلي بصفة {خادم}».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72339
عدد المشـاهدات 207   تاريخ الإضافـة 03/08/2022 - 09:48   آخـر تحديـث 29/09/2022 - 12:11   رقم المحتـوى 72339
محتـويات مشـابهة
المثنى تسجل عجز مياه بنسبة 45 بالمئة والحكومة تستعين بالحوضيات لتعويض النقص
الأمانة العامة تقرر اعتبار أربعينية الإمام الحسين «عليه السلام» يـومـاً عراقيـاً للعمل التطوعي
السوداني يلتقي عشرات النواب: هذا برنامجي
ائتلاف العبادي ينأى بنفسه عن أي موقف يخص المرشّح لرئاسة الحكومة
الحكومة تتراجع عن قرارات: «اتخذت في ظروف استثنائية»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا