المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
الزراعة تحدد أسباب ارتفاع أسعار الأسماك مؤخراً: نتحرك للخفض
الزراعة تحدد أسباب ارتفاع أسعار الأسماك مؤخراً: نتحرك للخفض
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أوضحت وزارة الزراعة، أمس السبت، أسباب ارتفاع أسعار الأسماك مؤخرا، فيما أكدت سعيها لخفض الأسعار خلال الأيام المقبلة.  
وقال وكيل الوزارة، مهدي الجبوري، في تصريح صحفي، إن «ارتفاع أسعار الأسماك جاء لوجود إصابات موسمية وأيضا زيادة الطلب مع شح للمنتج في بعض الفترات ما أدى الى رفع الأسعار اضافة الى ارتفاع أسعار اللقاحات والأدوية والاعلاف».  
وأضاف الجبوري، أن «ميزانية وزارة الزراعة ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي ستدعم أعلاف الاسماك ما سيؤدي الى خفض كلفة الإنتاج وتقليل الأسعار خلال الأيام المقبلة».  
وفي وقت سابق، أكدت وزارة الزراعة، تخصيص أموال للمساهمة بتخفيض أسعار الدواجن، والأسماك في البلاد.  
وقال المتحدث باسم الوزارة هادي هاشم، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه «ناس» (16 حزيران 2022): إن «ارتفاع أسعار الدجاج يقترن بارتفاع أسعار الأعلاف سواء داخل العراق أو خارجه، لأن الأعلاف زادت أسعارها عالمياً فيما يرتبط ارتفاع أسعار الأسماك بتوجه المواطنين لاقتنائها لتخوفهم من اللحوم الحمراء بعد تسجيل إصابات بالحمى النزفية».    
وأضاف هاشم، أن «وزارة الزراعة قامت بتطبيق قرار مجلس الوزراء الداعي القاضي بفتح الاستيراد للمنتجات الزراعية، ومن ضمنها الأسماك النهرية والبحرية وبدون إجازة استيراد للحفاظ على خفض الأسعار بما يتلاءم مع دخل الفقراء».    
ولفت إلى أن «وزارة الزراعة أدرجت فقرة مالية كتحرك حكومي لدعم أعلاف الدواجن والأسماك في قانون الأمن الغذائي الطارئ»، معرباً عن أمله في أن «تسهم هذه الفقرة بخفض الإنتاج المحلي للأسماك والدجاج، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض الأسعار المحلية».    وأكد هاشم أن «وزارة الزراعة غير مسؤولة عن فرض تسعيرة على المواد الغذائية، ومن يمتلك صلاحية محاسبة المخالفين هي وزارة الداخلية، والجهات الأمنية في حال تم وضع تسعيرة على المواد».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72393
عدد المشـاهدات 157   تاريخ الإضافـة 07/08/2022 - 10:34   آخـر تحديـث 29/09/2022 - 10:10   رقم المحتـوى 72393
محتـويات مشـابهة
مكاتب صيرفة تحدد أسباب انخفاض الدولار.. وخبير اقتصادي: سيعاود الارتفاع
الموانئ تعلن ارتفاع كبير بنسب الإنجاز في ميناء الفاو: نزف هذه البشرى قريباً
شنيشل يكشف أسباب إبعاد اللاعبين البارزين عن قائمة العراق
الزراعة تعلن التعاقد مع الصناعة لتجهيز احتياجاتها من سمادي اليوريا والداب
إدارة صلاح الدين توجه بمحاسبة «المتلاعبين ومحتكري» أسعار المواد الغذائية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا