2690 AlmustakbalPaper.net العراق يلتقي «جيرانه» في نيويورك AlmustakbalPaper.net وزير الخارجيَّة يبحث مع ماكغورك تنفيذ «الحوار الاستراتيجي» AlmustakbalPaper.net اللواء رسول: استهداف وكر لـ «داعش» بضربة جوية في جبال حمرين AlmustakbalPaper.net المحكمة الاتحادية تبطل تكليف وزير النفط بإدارة شركة النفط الوطنية AlmustakbalPaper.net
الصحة تحذر من «انفلات» الحمى النزفية: على وزارة الزراعة التدخل
الصحة تحذر من «انفلات» الحمى النزفية: على وزارة الزراعة التدخل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكدت وزارة الصحة، أمس السبت، أن أغلب إصابات الكوليرا لا تزال في محافظة كركوك والحمى النزفية بذي قار، فيما حددت شروط السيطرة على المرضين.  
وقال مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، في تصريح صحفي، إن «متحورات كورونا من الممكن أن تبقى أو تخف وتصبح مرضاً مثل الإنفلونزا، ومن الممكن أيضاً ظهور متحورات جديدة تكون أقصر».  
وحول الحمى النزفية والكوليرا، قال الحلفي إن «أغلب الحالات المسجلة بالكوليرا لا تزال في محافظة كركوك ثم العاصمة بغداد وبقية المحافظات، أما الحمى النزفية فأغلب الحالات المسجلة في محافظة ذي قار».  
وأضاف أن «السيطرة على المرضين لا تتم من خلال وزارة الصحة فقط، بل المسؤولية الأكبر للسيطرة عليهما والوقاية منهما تقع ضمن مهام الوزارات الأخرى، وعلى سبيل المثال فإن مرض الكوليرا لا يمكن السيطرة عليه ما لم تتحسن منظومة المياه الصالحة للشرب للمواطنين».  
وتابع: «أما الحمى النزفية فإذا لم نسيطر على حشرة القراد عن طريق مكافحتها من قبل وزارة الزراعة ومستشفيات البيطرة لا يمكن السيطرة على المرض».  
وأوضح أن «دور وزارة الصحة في مواجهة هذين المرضين يتمثل في العلاج والتوعية لأن الوقاية هي سبيل السيطرة على الناقل أو الجرثومة التي تسبب بهذا المرض».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72459
عدد المشـاهدات 148   تاريخ الإضافـة 14/08/2022 - 09:41   آخـر تحديـث 23/09/2022 - 09:33   رقم المحتـوى 72459
محتـويات مشـابهة
واشنطن عن تهديدات بوتن النووية: «نأخذها على محمل الجد»
وكيل الوزارة لشؤون الشرطة يلقي كلمة الداخلية في اجتماع الانتربول لقادة الشرطة ويؤكد إن التعاون الوثيق وتبادل الخبرات كفيل بتقويض الجريمة والإرهاب
نـائـب: على كردستان الالتزام بإيقاف تصدير النفط الخام دون الـرجـوع للـمـركـز
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يشارك في الاجتماع السادس لـ «الانتربول»
تعرف على بعض النصائح لزيادة ثقة الطفل بنفسه!!

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا