المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
مستشار حكومي يطمئن بشأن رواتب الموظفين: محمية قضائياً
مستشار حكومي يطمئن بشأن رواتب الموظفين: محمية قضائياً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
طمأن المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، أمس السبت، بشأن رواتب الموظفين، بعدما اثير الجدل بامكانية عدم صرفها بداية من العام المقبل لاسباب تتعلق بالموازنة.
وقال صالح إنه «لا يمكن لقانون الدعم الغذائي الطارئ ان يؤمن رواتب الموظفين للعام المقبل لان القانون الطارئ للامن الغذائي ينتهي تطبيقه في نهاية السنة الحالية». 
واضاف: «لا اعتقد ان هناك خطورة على رواتب الموظفين في نهاية العام وهذه مخاوف مسبقة لان للمحكمة الاتحادية سلطة اصدار قرار حماية الشعب والوطن من المخاطر الناجمة عن توقف التشريعات ذات المساس بالحياة الاقتصادية والمعيشية ويمكن ان تعالج اي خلل من خلال توفير غطاء قانوني يوفر استمرار الصرف من بداية كانون الأول». 
وفي وقت سابق، حذر الخبير القانوني جمال الاسدي، من فراغ تشريعي من الممكن ان تتوقف فيه رواتب الموظفين بدءاً من كانون الثاني المقبل. 
وقال الاسدي في تغريدة على حسابه في تويتر: «لايوجد نص قانوني في قانون الادارة المالية يسمح بصرف اي مبالغ مالية من وحدات الانفاق لتمويل نفقات الموازنة بعد انتهاء السنة المالية التي ليس فيها موازنة اصلاً». 
واضاف: «لذلك نحن في فراغ تشريعي ممكن جداً فيه ان تتوقف كل النفقات ومن ضمنها رواتب الموظفين من شهر كانون الثاني لسنة 2023».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72466
عدد المشـاهدات 120   تاريخ الإضافـة 14/08/2022 - 09:59   آخـر تحديـث 29/09/2022 - 21:42   رقم المحتـوى 72466
محتـويات مشـابهة
المحكمة تكسر الصمت بشأن «القضايا الخلافية»
مستشار حكومي يجيب على أسئلة تتعلق بـ «عجز الموازنة»
المستشار الألماني في الخليج: رحلة البحث عن الغاز
توضيح من المنتجات النفطية بشأن آليات عملها: هذه فروعنا في العراق
تعليق من المالية البرلمانية بشأن خروج قانون الأمن الغذائي عن الصلاحية نهاية العام

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا