المحكمة الاتحادية ترد الطعن المقدم بعدم صحة استقالة نواب الكتلة الصدرية AlmustakbalPaper.net الامن الوطني: المواطن مصدر المعلومة.. ويجب أن نمتلك منظومة متكاملة AlmustakbalPaper.net إيران تقصف مجدداً في الإقليم.. العراق يدين والحرس الثوري يرد: حذرناكم AlmustakbalPaper.net وكالة الشرطة: القبض على عصابة سطو في كركوك ومبتز ساوم فتاة في بغداد AlmustakbalPaper.net الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق AlmustakbalPaper.net
الاعمار تصدر توضيحاً بشأن مشروع أتمتة جباية الماء والمجاري
الاعمار تصدر توضيحاً بشأن مشروع أتمتة جباية الماء والمجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تواصل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، تنفيذ مشروع اتمتة الجباية الالكترونية لـمديريات (الماء والمجاري والبلديات)، الذي يعد خطوة نوعية في مواكبة التطور التكنولوجي، وتحويل الجباية من النظام الورقي الى الالكتروني وتعظيم واردات الدولة والقضاء على شح الماء والفساد الاداري والمالي.
ونقل بيان للوزارة عن المدير العام للمديرية العامة للماء نجم الحيالي، قوله ان «الهدف من المشروع هو تحقيق الاكتفاء الذاتي عبر توفير وتأمين الماء الصالح للشرب للمواطنين المشتركين مستقبلاً، والحد من الضائعات المائية وترشيد استهلاك الماء، فضلاً عن التسديد العادل للمستحقات المالية بدون اخطاء والحد من الفساد والقضاء على الروتين وتوفير الوقت. 
وبين، انه» تم تشكيل ادارة جديدة ومدير مشروع ولجنة مشرفة عليا تأخذ على عاتقها تنظيم بنود العقد مع الجهة المستثمرة، بالتعاون مع مديريات الماء والمجاري والبلديات في المحافظات المشمولة بنظام المرحلة الاولى، وهي محافظات (كركوك وديالى وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف)، اما المرحلة الثانية فستكون لمحافظات (نينوى والبصرة والمثنى)».   
وأشار الحيالي الى انه تم اعداد النظام وفق أسس علمية تصب في تحقيق الجباية الالكترونية السريعة، ومتابعة الجباة وتحديد المناطق المجباة، حيث سيتم استعمال العدادات المائية الذكية واخذ القراءات بالاعتماد على المواقع الالكترونية في التحاسب، عبر بطاقات الإتمان اختيارياً وبرعاية مركز المعلومات في الوزارة. 
وأكد، ان «المدة العقدية للمشروع تبلغ (15) سنة ومدة تجهيز ونصب المقاييس للمشروع تبلغ (5) سنوات، يتم فيها تنصيب ما لا يقل عن مليونين ونصف من اجهزة مقاييس مائية لمحافظات العراق كافة، وقد بلغت نسبة انجاز المشروع نحو 30%».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72530
عدد المشـاهدات 152   تاريخ الإضافـة 17/08/2022 - 09:52   آخـر تحديـث 29/09/2022 - 07:50   رقم المحتـوى 72530
محتـويات مشـابهة
المحكمة تكسر الصمت بشأن «القضايا الخلافية»
التربية ترجح موعد تسلم ألف مدرسة بموجب مشروع الأبنية النموذجية
التعليم تصدر حزمة توجيهات تخص امتحانات الدور الثاني وحفلات التخرج
بالتفاصيل.. نتائج لقاء الحلبوسي مع رئيسي هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية
البصرة تقترب من إحالة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى للتنفيذ

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا