2741 AlmustakbalPaper.net بعثة صندوق النقد الدولي تجتمع في بغداد AlmustakbalPaper.net اعلن انطلاق منتدى الحضارات .. وزير الخارجية : اعادة 18 الف قطة اثرية مهربة AlmustakbalPaper.net البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة : ليس لدينا اية تعيينات AlmustakbalPaper.net
تعرف على بعض النصائح لزيادة ثقة الطفل بنفسه!!
تعرف على بعض النصائح لزيادة ثقة الطفل بنفسه!!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يدرك الآباء جيداً ان تجربة أشياء جديدة أمر صعب بالنسبة للعديد من الأطفال، سواء أكان طعامًا أو نشاطًا أو مهارة مختلفة، لأنهم يحبون ما يعرفونه، ويعرفون ما يحلو لهم.
وتبعاً لخبراء، يحتاج الأطفال للتشجيع للخروج وتجربة العالم، ولهذا يحتاج الآباء ومقدمو الرعاية إلى المساعدة في معرفة كيفية تقديم هذا التشجيع دون شعور بعدم الأمان أو الخوف.
وبحسب تقرير لموقع ”سي إن إن“، فيما يلي بعض النصائح المعتمدة من الخبراء حول كيفية جعل أطفالك يجربون أشياء جديدة دون إخافتهم أو الضغط عليهم.
ابدأ بما يعرفونه: يقول موريس إلياس، أستاذ علم النفس في جامعة روتجرز: ”من المهم أن يشعر أطفالنا بالثقة بشأن نقاط قوتهم وأن يستخدموا ذلك كنقطة انطلاق لتجربة شيء جديد“.
وهنا يجب أن نسأل أنفسنا: ”ما الذي يجيده أطفالنا؟ ما الذي يرتاحون إليه؟ كيف يمكننا مساعدتهم على التقدم في ذلك؟“.
مثال: ”إذا كانوا يعزفون على آلة موسيقية فهذا أمر رائع، يمكنك أن تدفع طفلك لتجربة شيء جديد بالمهارة أو الهواية التي يعرفها والتي هي العزف دون أن تشغله بشيء مختلف عما يعرفه ويتقنه“.
الروتين: أحيانًا يكون الشيء الجديد أفضل عندما يكون جزءًا من شيء قديم، بحسب الخبراء، فإن هذا تكتيك مفيد بشكل خاص مع الأطفال ممن يكرهون التغيير، ”فالروتين والطقوس يمكن أن تكون مريحة ومفيدة للغاية“ بالنسبة للأطفال.
ينصحك الخبراء للخروج من الروتين من حين لآخر، أن تجربوا سوية، مطعما جديدا أو هواية جديدة لأنهم سيكونون على استعداد لتجربة الأطعمة التي لم يتناولوها من قبل أو الأنشطة الجديدة، فقط أعطهم الوقت والأمان الكافيين دون فرض.
قائمة بالنشاطات: اسأل أطفالك عن الأشياء الجديدة التي يريدون تجربتها، واجعلهم يكتبون قائمة، والأهم أن تساعدهم في معرفة ما يقلقهم عندما يتجنبون أشياء جديدة، سواء كان ذلك المبيت في منزل أحد الأصدقاء أو طبق معكرونة جديد. في بعض الأحيان، يساعد تحديد المخاوف في تقليلها ”كونها طريقة للشعور بالمسؤولية عن العواطف وفهم العلاقة بين المشاعر والأفكار والأفعال“ ”كجزء من هذه المحادثة، يمكنك أن تجعلهم يمارسون تمرينًا يتخيلون فيه القيام بشيء يحبون القيام به. ثم اطلب منهم التفكير ماذا سيحدث إذا لم يجربوا ذلك مطلقًا، مما سيساعدهم في معرفة كيف أنه بينما قد يكون هناك القليل من المخاطرة (في القيام بأشياء جديدة)، يمكن أن تكون المكافأة ضخمة“.
تعاطف معهم: يشجع الخبراء الآباء ومقدمي الرعاية على التدرب على إدراك مخاوف أطفالهم والتعبير عن اليقين من أن طفلهم قادر على التعامل مع المهمة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72961
عدد المشـاهدات 186   تاريخ الإضافـة 21/09/2022 - 09:14   آخـر تحديـث 05/12/2022 - 12:07   رقم المحتـوى 72961
محتـويات مشـابهة
التجارة : الفرق الرقابية تشرف على تفريغ حمولة باخرة الحنطة المستوردة في الموانئ الجنوبية
النفط : نحرص على تعظيم الاحتياطي الوطني من الثروة الهيدروكربونية
الزراعة النيابية: قانون جديد سيسهم بالقضاء على البطالة
الاتحاد الأوروبي يتوعد السفن الناقلة للنفط الروسي بأعلى من السعر المحدد بالعقوبات
محمد حنون: نعمل على زيادة مفردات التموينية لمستحقي الرعاية الاجتماعية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا