2741 AlmustakbalPaper.net بعثة صندوق النقد الدولي تجتمع في بغداد AlmustakbalPaper.net اعلن انطلاق منتدى الحضارات .. وزير الخارجية : اعادة 18 الف قطة اثرية مهربة AlmustakbalPaper.net البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة : ليس لدينا اية تعيينات AlmustakbalPaper.net
الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق
الاعرجي يتحدث عن 12 ألف داعشي لدى «قسد»: قنبلة موقوتة على العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ان  12 ألف داعشي لدى قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، واصفا هذا العدد بأنه يشكل قنبلة موقوته على العراق.
وقال الاعرجي ضمن مشاركته في ملتقى الرافدين، انه «لا بد من مواصلة الضغط الدولي على داعش»، مشيرا لوجود «خطر حقيقي اكبر من داعش، وهو خطر المخدرات الذي يتطب تظافرا لكل الجهود لمواجهته».
ودعا الاعرجي الى وجوب «مواصلة الجهود الحقيقية والى بقاء تماسك المجتمع الدولي في مواجهة داعش»، مجددا دعوته الى «تفكيك مخيم الهول السوري الذي فيه قيادات لداعش، ما يشكل قنبلة موقوته على المدى البعيد، فاكثر من 12 الف داعشي لدى قوات سوريا الديمقراطية».وحسب الاعرجي ان «العراق مابعد 2003 مر بمنعطفات خطيرة، فهو  بحاجة إلى بناء ستراتيجية للردع»، لافتا الى ضرورة ان «تكون لدينا قدرة وقوة لكي نكسب احترام الجميع».
وفي ايلول الجاري حذرت القيادة المركزية الأميركية من أن مخيم الهول يشكل «تهديداً حقيقياً على المنطقة» ويشهد «مأساة إنسانية»، مبينةً أن أغلب سكان المخيم لا يريدون البقاء هناك، لكن داعش ينظر إليه كمكان لنشر أفكاره من أجل تجنيد عناصر جديدة، ما «يستوجب إعادة سكان المخيم إلى بلدهم الأصلي».ووفقا لمسؤولين عراقيين أن عدد العراقيين في مخيم الهول يبلغ 30 ألفاً من أصل 60 ألفاً هم مجموع سكان المخيم، ومن المقرر إعادتهم جميعاً إلى العراق. 
وحسب احصائية تابعة لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اعيدت حتى الآن 790 عائلة من مخيم الهول الى مخيم الجدعة، خضعت 450 عائلة منها الى اعادة التأهيل وتم نقلها الى مناطقها الأصلية في محافظات العراق.يشار إلى أن عدداً كبيراً من نساء وأطفال مسلحي داعش نقلوا إلى المخيم، بعد السيطرة على آخر معاقل التنظيم في منطقة «باغوز» في سوريا عام 2019.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=73084
عدد المشـاهدات 206   تاريخ الإضافـة 29/09/2022 - 09:22   آخـر تحديـث 04/12/2022 - 20:47   رقم المحتـوى 73084
محتـويات مشـابهة
البدء بتسليم ملف المدن للشرطة ..رسول : القائـد العام يوجه بمسك الخط الصفـري مع انقـرة وطهـران
التجارة : الفرق الرقابية تشرف على تفريغ حمولة باخرة الحنطة المستوردة في الموانئ الجنوبية
النفط : نحرص على تعظيم الاحتياطي الوطني من الثروة الهيدروكربونية
الزراعة النيابية: قانون جديد سيسهم بالقضاء على البطالة
السوداني: مستمرون بملاحقة من تبقى من المجرمين داخل وخارج العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا