2782 AlmustakbalPaper.net سيزداد الاقبال على المصارف لشراء الدولار ..1350 دينار للدولار الواحد سعر خاص للتجار والمستثمرين AlmustakbalPaper.net السوداني : نثق بقدرة القطاع الخاص على انتاج 250 نوعاً من الادوية خلال 6 اشهر AlmustakbalPaper.net غداً الاثنين يصل العاصمة بغداد.. وزير الخارجية الروسي يزور العراق لبحث ملفات الطاقة والنفط والتسليح والشركات الروسية AlmustakbalPaper.net القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يسبب الضرر بالاقتصاد الوطني AlmustakbalPaper.net
سنوفر مايحتاجه المواطن من الدولار ونمنع ارتفاع سعر الصرف
سنوفر مايحتاجه المواطن من الدولار ونمنع ارتفاع سعر الصرف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية، فيما أكد المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى،  محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف»، مبينا انه «استمع إلى إيجاز عن سير العمل التنظيمي وسياسات البنك المركزي في القطاعين المالي والنقدي».
ووجّه السوداني «بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي، وأيضا توفيرها للمواطنين الراغبين بالسفر أو العلاج خارج العراق». وأكد «المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية، الذي تضمّنه المنهاج الوزاري، للسير بالاقتصاد الوطني إلى النمو المضطرد، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين المعاشية ومستوى تمكينهم المالي».وفي نفس السياق قرر البنك المركزي العراقي، زيادة المبيعات النقدية الأسبوعية من الدولار، لمنع ارتفاع سعر الصرف بعد توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أكد استعداده لتلبية احتياجات المواطنين من العملات الأجنبية.وذكر البنك المركزي، في وثيقة  أنه «إنطلاقاً من أهداف هذا البنك في تحقيق الاستقرار في المستوى العام للأسعار وأسعار الصرف ولتلبية الطلب المرتفع على العملة الأجنبية في الأسواق المحلية، تقرر زيادة الحصة الأسبوعية للمبيعات النقدية من الدولار، اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 2022/12/5». وأكد «استعداده لتمويل البطاقات الإلكترونية المستخدمة بعمليات الدفع خارج العراق بسعر 1470 دينارا للدولار الواحد». وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد وجه في وقت سابق، بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى صباح امس الأحد، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف، وأستمع إلى إيجاز عن سير العمل التنظيمي وسياسات البنك المركزي في القطاعين المالي والنقدي».ووجه السوداني بحسب البيان، بـ»بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي، وأيضا توفيرها للمواطنين الراغبين بالسفر أو العلاج خارج العراق».
وأكد «المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية، الذي تضمّنه المنهاج الوزاري، للسير بالاقتصاد الوطني إلى النمو المضطرد، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين المعاشية ومستوى تمكينهم المالي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=74044
عدد المشـاهدات 247   تاريخ الإضافـة 05/12/2022 - 09:44   آخـر تحديـث 05/02/2023 - 15:14   رقم المحتـوى 74044
محتـويات مشـابهة
سيزداد الاقبال على المصارف لشراء الدولار ..1350 دينار للدولار الواحد سعر خاص للتجار والمستثمرين
سعر برميل النفط ثبت بـ 65 دولاراً ..بعجـز ضخـم.. كشف تفـاصيـل موازنة 2023 وسعـر الـدولار
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لحماية منتوج الدواجن وعدم تضرر المستهلك من ارتفاع الأسعار
وزير التجارة يطمئن المواطنين: المخازن ممتلئة بالمواد الغذائية المدعومة
رابطة المصارف تعلن جاهزيتها لتنفيذ تعليمات البنك المركزي بشأن أسعار الصرف

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا