السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل اللجنة الخاصة بتنفيذ الاتفاق الإطاري للتعاون في مجال المياه بين البلدين AlmustakbalPaper.net رشيد والمندلاوي يؤكدان ضرورة الإسراع في إقرار جداول الموازنة AlmustakbalPaper.net الحميداوي: افتتاح المجسرات بموعدها ظاهرة غير مسبوقة وتنفيذ الطريق الحلقي مسألة وقت AlmustakbalPaper.net السيد الصدر: الديمقراطية والحرية الأميركية المحتلة خداعة وتكيل بمكيالين AlmustakbalPaper.net المالكي: ضرورة العمل المنسجم وفق خطة تنفيذية تقدم خدماتها لمواطني بغداد AlmustakbalPaper.net
هل سترد ايران على هجوم دمشق ؟!
هل سترد ايران على هجوم دمشق ؟!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
فهد الجبوري
قضية الهجوم الاسرائيلي على القنصلية الايرانية في دمشق الاثنين الماضي ما زالت تحظى باهتمام وسائل الاعلام العالمية المختلفة ، وتتحدث عن احتمال قوي أن تقوم ايران بالرد على هذا العدوان الذي اسفر عن مقتل ١٣ شخصا، بينهم قادة ومستشارون في الحرس الثوري الايراني.
في هذا السياق ، نقلت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية اليوم عن مسؤولين ايرانيين قولهم ” أن طهران يجب أن ترد بشكل مباشر على الهجوم الاسرائيلي على قنصليتها في دمشق لخلق الردع” ، مشيرة الى ان تلك المصادر ذكرت أن ايران قد وضعت قواتها في حالة تأهب قصوى ، وتم اتخاذ قرار بأنه يجب الرد مباشرة على الهجوم الاسرائيلي.
وكانت تقارير امريكية اوضحت ان الولايات المتحدة على استعداد لهجوم ايراني كبير قد يأتي خلال هذا الاسبوع ، مشيرة الى ان كبار المسؤولين الاميركيين يعتقدون ان الهجوم الايراني ” حتمي ” ، وأن الموقع الذي سينطلق منه الهجوم غير معروف ، سواء كان ايران أو سوريا أو العراق .
ورغم ان توقيت وهدف الهجوم الايراني المتوقع غير معروفين، الا ان مصادر ذكرت لشبكة ” سي بي اس ” أن الرد المتناسب على هجوم دمشق سيكون ضرب منشأة دبلوماسية اسرائيلية.
الى ذلك ، وفي اطار المخاوف الاسرائيلية من احتمال قيام ايران بشن هجوم ردا على قصف قنصلية دمشق ، صرح مصدر دبلوماسي اسرائيلي لصحيفة هآرتس الاسرائيلية امس الجمعة ان نحو ٣٠ سفارة اسرائيلية في جميع انحاء العالم أغلقت ابوابها ، وسط مخاوف من هجوم ايراني انتقامي .
فيما أكد موقع ” والا ” الاسرائيلي أن الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي ستطلق قريبا حملة لاعداد المواطنين وتهيئتهم لتصعيد كبير على الجبهة الشمالية مع لبنان وسوريا ، في حين نقلت القناة ١٢ الاسرائيلية عن الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية عاموس يادلين قوله انه لن يتفاجأ اذا اطلقت ايران صواريخ مباشرة على إسرائيل.
هذا وقد أكدت شبكة سي ان ان الاخبارية التقارير التي تحدثت عن احتمال وقوع هجوم ايراني في الايام القليلة المقبلة ، ونقلت عن مسؤول امريكي قوله ” نحن بالتأكيد في حالة يقظة عالية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=81835
عدد المشـاهدات 138   تاريخ الإضافـة 08/04/2024 - 19:12   آخـر تحديـث 30/05/2024 - 07:34   رقم المحتـوى 81835
محتـويات مشـابهة
وكالة الاستخبارات تلقي القبض على امرأة تنتحل صفة طبيبة في بغداد
السوداني يرأس الاجتماع الثالث للقوى السياسية الممثلة لمحافظة كركوك والاتفاق على عقد جلسة لمجلس المحافظة
بعد مجزرة رفح.. العراق يدعو المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على الكيان الإسرائيلي
وكالة الاستخبارات تحكم قبضتها على ما يسمى «النائب الشرعي» لداعش شمال بغداد
بلاسخارت بمناسبة انتهاء مهامها: أشكر العراقيين على كرمهم وحسن ضيافتهم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا